تسجيل الدخول
ورثة الدكتور فتحي أخضر يهدون مكتبته الخاصة للمكتبة الوطنية

​​تلقت مكتبة الملك فهد الوطنية إهداءً قيماً من ورثة الاستشاري الدكتور فتحي بن محمد بن حسن أخضر رحمه الله تمثل في تبرعهم بجزء من المكتبة الخاصة بوالدهم لتضاف إلى المجموعات الخاصة التي تفرد لها المكتبة حيزاً بين مجموعات المكتبة، ومن شأن هذا الاهداء أن يسهم في تنمية المكتبة الوطنية بالمجموعات القيمة. ويصل عدد الكتب المهداة إلى ما يقارب من 7000 كتاب والتي تتميز بتنوع تخصصاتها فهناك الكتب الطبية والتاريخية والجغرافية والأدبية والفكرية.
والدكتور فتحي أخضر من مواليد مدينة جدة وحاصل على الزمالة في أعصاب ونفسية الطفل من مستشفى الملك فيصل التخصصي عام 1995م، ودكتوراه فلسفة في طب وإعاقة الأطفال من كلية الطب بجامعة لندن عام 1994م. وعمل رئيس واستشاري إعاقة الطفل في مستشفى القوات المسلحة بالرياض منذ عام 1416هـ وحتى تقاعده عام 1428هـ. ولديه رحمه الله العديد من المشاركات المحلية من ضمنها مشاركته في المؤتمر الطبي السعودي الثامن المنعقد في مستشفى الحرس الوطني في الفترة من 24/27 محرم 1404هـ، ومشاركته في الندوة الوطنية الثالثة للإعاقة وتأهيل المعاقين والتي عقدت في المركز الثقافي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة في الفترة من 24-26 جمادى الأولى لعام 1419هـ. وكُرم الدكتور أخضر من عدة جهات من بينها الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة للمجهود المبذول لرفعة الوطن الغالي عام 1427هـ، ووزارة الدفاع والطيران على مشاركته ضمن الفريق الطبي المشارك في حرب تحرير الكويت عام 1991م. توفي غفر الله له في يوم الأحد الموافق 18/6/1437هـ بمدينة الرياض.
 وتتقدم المكتبة بالشكر والتقدير لزوجة الاستشاري الدكتور فتحي أخضر رحمه الله وأبنائه  الكرام، مع أمنياتنا لهم بالتوفيق والسداد، ولوالدهم بالرحمة والغفران.

تقييم المحتوى
شارك على

جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الملك فهد الوطنية 2019
Top