تسجيل الدخول

المجلد :

العـــدد :

السـنة :

  أرشيف الأعداد  

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" في أروقة مكتبة الملك فهد الوطنية
احتضنت مكتبة الملك فهد الوطنية مساء يوم أمس الاثنين، الحفل الختامي لتكريم الفرق الفائزة في "ميدياثون الحج والعمرة" لعام 2024، وذلك برعاية معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، وبتنظيم من مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام وبالشراكة مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والذي شهد على مدار ثلاثة أيام حراكاً إبداعياً، حيث تنافس المشاركون لتقديم أفكار ومبادرات مبتكرة لتطوير إعلام الحج والعمرة.
حضر الحفل معالي مساعد وزير الإعلام الدكتور عبد الله بن أحمد المغلوث، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن بدر آل سعود أمين عام مكتبة الملك فهد الوطنية المكلف، وعدد من رؤساء تحرير الصحف، ومديرو المؤسسات الإعلامية، وقيادات منظومة الإعلام، وعدد من المهتمين والمتخصصين.
وتميز السباق هذا العام وصول عدد المسجلين إلى أكثر من 1300 فريق من مختلف مناطق المملكة، حيث تأهل منهم للمشاركة 30 فريقًا، تنافسوا في 3 مسارات:
- صناعة المحتوى الإبداعي: وفاز بالجائزة "منصة شعاب"، و"مشاعر AI"، و"منصة حاج".
- اللّغات والترجمة: وفاز بالجائزة "الصحفي الحاج"، و"لانكول"، و"PALMI".
- الخدمات والتسهيلات الإعلامية: وفازت بالجائزة "معدّ"، و"Rushes dock"، و"خندمة".
وقام معالي مساعد وزير الإعلام خلال الحفل بتكريم الشريكين الرئيسين؛ وزارة الحج والعمرة، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، وشركاء أيام الماراثون الحضورية، شريك النقل التلفزيوني هيئة الإذاعة والتلفزيون، وشريك التذكار الهيئة الملكية للفنون التقليدية "وِرث"، وشريك الاستضافة مكتبة الملك فهد الوطنية، وشريك الإنتاج "add dimension"، وشريك الدعم الرقمي "زنجبيل". 
كما أعلن عن المرحلتين القادمتين للفرق المتأهلة من ميدياثون، وهما "التأهيل" و "التجسير". والتي تهدف إلى بناء خطط العمل والصرف، ربط جميع الفرق المتأهلة بالجهات ذات العلاقة من منظومتي الإعلام والحج والعمرة، دعم الفرق في تنفيذ مشروعاتها على أرض الواقع.
ويعتبر ميدياثون الحج والعمرة مبادرة رائدة تهدف إلى دعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية من خلال تشجيع استخدام التقنيات الحديثة في تقديم خدمات الحج والعمرة وتعزيز التواصل مع ضيوف الرحمن​​​


تقييم المحتوى
شارك على
Top